الهيفي أجرى عمليات تحزيم معدة لمرضى مصريين في القاهرة

إترك تعليق  
الدكتور محمد براك الهيفي

أجرى وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي اليوم عددا من عمليات تحزيم المعدة لمرضى مصريين في مستشفي المنيل التخصصي الجامعي بالقاهرة بمشاركة جراحين مصريين وذلك في اطار التعاون وتبادل الخبرات بين الكويت ومصر.
وأكد الهيفي في تصريح لـ(كونا) قبيل اجراء العمليات على عمق ومتانة العلاقات التي تجمع الكويت بشقيقتها مصر، معتبرا ان هذه الخطوة تأتي في اطار التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في شتى المجالات لا سيما في المجال الطبي.
وأوضح ان عملية تحزيم المعدة تعد من العمليات المهمة والناجحة لعلاج السمنة المفرطة حيث يتم قص 80 في المئة من المعدة ويتبقى منها 20 في المئة فقط، مؤكدا ان نسبة نجاح هذه العملية 99 في المئة حيث إن لديه طريقة خاصة لإجراء مثل هذه العملية.
وقال ان الكويت ستتحمل جميع التكاليف المادية والمعدات اللازمة لإجراء هذه العمليات، مؤكدا حرص الكويت على تقديم الدعم الكامل لمستشفيات وزارة الصحة المصرية بهدف توفير الرعاية الطبية للأشقاء المصريين. وأوضح الهيفي ان السمنة يعاني منها الكثير من دول العالم حيث أن نسبة زيادة الوزن بين المواطنين في الكويت تقدر بـ70 بالمئة في حين ان نسبة السمنة المفرطة التي تحتاج الى تدخل جراحي تقارب الـ30 بالمئة. وبين في هذا السياق ان السمنة ناتجة عن تغيير نمط وسلوك الافراد في حياتهم اليومية، مضيفا ان تناول الوجبات السريعة وقلة الحركة يعدان اكثر الاسباب التي تساهم بصورة كبيرة في زيادة الوزن (السمنة).
ووصف وزير الصحة الكويتي السمنة بأنها “أم الأمراض”، مشيدا في الوقت ذاته بدور الكويت في العمل على الحد منها من خلال حملات التوعية في وسائل الاعلام والمدارس والشوارع والتي تقوم بها وزارة الصحة للتعريف بخطورة السمنة والحرص على تنفيذ توصيات منظمة الصحة العالمية في ذلك الشأن.
وأضاف ان الدستور الكويتي يكفل للمواطن حق العلاج المجاني والرعاية الصحية الكاملة من المهد الى اللحد، مضيفا ان وزارة الصحة الكويتية وضعت خططا واستراتيجيات لمكافحة السمنة والحد منها.
من جهته أشاد مدير مستشفى المنيل التخصصي الجامعي الدكتور جمال حامد بحرص الكويت على دعم القطاع الصحي في مصر من خلال هذه الزيارات التي يقوم بها المسؤولون في الكويت مثمنا العلاقات الوطيدة وروابط المحبة التي تجمع الشعبين الكويتي والمصري.
وقال حامد في تصريح مماثل لـ(كونا) ان اللفتة الطيبة التي يقدمها وزير الصحة الكويتي الدكتور محمد الهيفي من خلال تطوعه ومساهمته في اجراء عمليات جراحية عدة لمرضى مصريين ليست بغريبة على الكويت والشعب الكويتي.
واضاف “اعتدنا على مثل هذه اللفتات والمساهمات في قبل الاخوة في الكويت” مشيرا في الوقت ذاته الى قيام عدد من المسؤولين في وزارة الصحة الكويتية خلال السنوات الماضية بعمليات جراحية لمرضى مصريين. واوضح في هذا السياق ان تلك العمليات الجراحية تحتاج الى دقة ومهارة فضلا عن تكاليف مادية عالية ومعدات طبية، مشيدا في الوقت ذاته ببراعة الجراحين الكويتيين ومدى دقتهم في اجراء مختلف العمليات الجراحية.
(كونا)

أضف تعليقاً

  • اتصل بنا
    • الشعب البحري – شارع محمد العرادي – قطعة 8 – قسيمة 28
    • 22665058 – 96945566
    • dr_alhaifi@hotmail.com
    • من الأحد إلى الخميس: من 5 مساء حتى 9 مساء